أخبار دوليةالأخباررصد

بالفيديو.. متظاهرون يقتحمون مقر الحكومة الأرمينية و«باشينيان» يعلق

رؤية

يريفان – قام مجموعة من المتظاهرين الغاضبين، مساء أمس الإثنين، باقتحام مقر الحكومة الأرمينية، في العاصمة العاصمة الأرمينية يريفان، بعد توقيع رئيس الوزراء نيكول باشينيان، اتفاقًا مع قادة أذربيجان وروسيا بشأن وقف الأعمال القتالية في إقليم ناغورني قره باغ، المتنازع عليه.

ووفقًا لـ”سبوتنيك” طالب المتظاهرون رئيس الوزراء بتقديم استقالته، كما أطلقوا عبارات استهجان ضده، ثم انتقلوا بعد ذلك إلى مبنى البرلمان والتفوا حول سيارة رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية (مجلس النواب)، أرارات ميرزويان، وحاولوا الاعتداء عليه وإخراجه من السيارة، وهو ما دعا لتدخل قوات الأمن.

وعلى الفور، خرج رئيس الوزراء الأرميني، في بث مباشر عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وقال: “لم توجد طريقة أخرى سوى التوقيع على اتفاق وقف إنهاء الحرب في قره باغ”، مضيفًا: “سيتم تقديم جميع مرتكبي جرائم اليوم إلى العدالة”.

وأضاف: “كل أولئك الذين يعيثون فسادا في الوقت الراهن يطعنون جنودنا في الخنادق من الخلف.. هناك ناشط سياسي واحد يطالب باستقالتي… هناك أيضًا أشخاص نواياهم عادلة وصادقة، إنهم أقارب الجنود القتلى وأنا أنحني لهم”.

وكان رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، قال مساء الإثنين، إنه وقع بيانا مع قادة أذربيجان وروسيا بشأن وقف الأعمال القتالية في ناغورني قره باغ، واصفا إياه بـ “القرار الصعب للغاية بالنسبة له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى