ملك الأردن ينتقد «المظاهر المؤسفة» بعد العملية الانتخابية

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق

عمّان – انتقد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، ما وصفها بـ”المظاهر المؤسفة” التي شهدتها المملكة، من البعض بعد انتهاء العملية الانتخابية من احتفالات مخالفة لأوامر الدفاع وإطلاق للعيارات النارية.

وقال الملك في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، إن “المظاهر المؤسفة التي شهدناها من البعض بعد العملية الانتخابية، خرق واضح للقانون، وتعد على سلامة وصحة المجتمع.

وأكد الملك أن هذه المظاهر “لا تعبر عن الوعي الحقيقي للغالبية العظمى من مواطنينا في جميع محافظات الوطن الغالي”.

وختم الملك قائلا” نحن دولة قانون، والقانون يطبق على الجميع ولا استثناء لأحد”.

والخميس، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة، علي العايد، إن الحكومة لن تجامل على حساب صحة المواطن وأمن الوطن، وستتخذ الاجراءات القانونية بحق كل من خالف أوامر الدفاع خلال يومي الاقتراع وفرز النتائج وما رافقهما من مخالفات جسيمة لأوامر الدفاع وللقوانين ذات الصلة.

وقال العايد في تصريحات إذاعية، إن الدولة الأردنية ممثلة بكافة أركانها لن تتهاون في تطبيق القانون بحق كل من ظهر بمقاطع مصورة أثناء مخالفته لأوامر الدفاع سواء من خلال التجمعات أو إطلاق العيارات النارية وغيرها من المخالفات التي تمس الأمن والسلم المجتمعي.

وأوضح ان الحكومة رصدت كل الخروقات التي شوهدت في بعض مناطق المملكة، والتي أظهرت تجاوزا واضحًا من البعض لأوامر الدفاع خاصة التجمعات والتي من شأنها التأثير على سلامة المجتمع في ظل جائحة كورونا.

وأعلن الأمن العام إستدعاء عدد من المرشحين اليوم والتحقيق معهم وسيتم إحالتهم للقضاء الأحد المقبل، فيما جرى ضبط العشرات ممن تجاوزوا قوانين الدفاع وأطلقوا الرصاص باحتفالات فوز النواب.

ربما يعجبك أيضا