للقضاء على ملل القيود.. يابانى يعمل من الملاهي بدلا من المنزل

هدى اسماعيل

رؤية

طوكيو – تسببت جائحة كورونا في تغيير أنماط الحياة في غالبية دول العالم، خاصة في مجال العمل، وأصبح العمل من المنزل بديلا عن مقرات العمل التقليدية التي يمكن أن تكون بؤرة لانتشار المرض بين العاملين، ومع مرور الوقت، يبتكر البعض أساليب جديدة تجعل العمل في المنزل أكثر متعة، بينما يسعى آخرون للجمع بين ميزة الاستقلالية التي يوفرها العمل في المنزل ومميزات الوجود في الأماكن المفتوحة.

ومن هؤلاء رجل ياباني حول عجلة فيريس أو دولاب الملاهي إلى مقر للعمل بدلا من أن يعمل داخل منزله أو أن يتحمل خطورة البقاء في مقر العمل، بحسب مقطع فيديو نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية عن إذاعة صوت ألمانيا، وتوفر إحدى مدن الملاهي في اليابان عرضا للراغبين في العمل بإحدى أماكنها يتضمن توفير مواقع متباعدة على المسابح وفي الألعاب المتحركة ومنها دولار الملاهي ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء.

وتبلغ تكلفة استئجار الغرفة، مقابل 18 دولارا أو 34 دولارا لشخصين، ويمكن العمل على ارتفاعات مختلفة لمدة ساعة أثناء استكشاف المنطقة، ويشمل هذا العرض استخدام الإنترنت والأثاث الموجود في هذه الغرف الصغيرة، وسيخضع الراغبون للاستفادة من هذه التجربة لإجراءات السلامة الصحية المتبعة، نظرا لتفشى جائحة كورونا.

وعلى جانب آخر، يدرس البلاط الإمبراطورى اليابانى تعليق مراسم الاحتفال برأس السنة الجديدة المقررة يوم الثانى من يناير المقبل للإمبراطور ناروهيتو في القصر الإمبراطورى، بسبب مخاوف متزايدة بشأن موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفق ما أعلنه مصدر في وكالة البلاط الإمبراطوري.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أنه في حال اتخاذ البلاط الإمبراطوري هذا القرار، فستكون هذه هي المرة الأولى التي يلغي فيها مراسم احتفال رأس السنة الجديدة منذ عام 1990 عندما كانت البلاد في حداد على وفاة الإمبراطور هيروهيتو، جد الإمبراطور الحالي.

 وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي وصل فيه عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليابان إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 1700 حالة في الأيام الأخيرة، كما ألغت وكالة البلاط الإمبراطوري خطاب عيد ميلاد الإمبراطور قبل أيام من موعده المقرر بسبب القلق من أن يؤدي الاحتفال العام إلى ارتفاع في الإصابات، لأنه سيجذب حشودا كبيرة إلى أماكن مغلقة.

ربما يعجبك أيضا