كلينسمان يطالب بمولر.. وأوزيل: حان الوقت لعودة بواتينج

محمود سعيد

رؤية

برلين – أبدى نجوم ألمانيا السابقون، لوثار ماتيوس ويورجن كلينسمان ومسعود أوزيل، تأييدهم لعودة واحد على الأقل، من الثلاثي المستبعد من قائمة المنتخب، بعد الهزيمة الثقيلة أمام إسبانيا (6-0) أمس الثلاثاء، في دوري أمم أوروبا.

ورغم تلقي المنتخب الألماني أسوأ هزيمة له، منذ عام 1931، يبدو يواخيم لوف، المدير الفني للماكينات، آمنا في منصبه.

لكنه واجه انتقادات مكثفة، بشأن قراره بالاستبعاد النهائي لكل من، توماس مولر وجيروم بواتيج وماتس هوميلز، الذي اتخذه العام الماضي.

وقال ماتيوس، في تصريحات نشرتها “بيلد” الألمانية، اليوم الأربعاء: “لم أر من قبل مثل هذا الإخفاق التام، ستكون هناك المزيد من النقاشات بشأن هوميلز وبواتينج، أنت بحاجة إلى قادة مثلهما بعد مثل هذه الهزيمة”.

وتابع صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات مع المنتخب الألماني، برصيد 150 مباراة: “عند الحديث عن قيادة الفريق، يجب أن يشمل الأمر مولر أيضا”.

وأضاف: “لا أعتقد أن لوف سيتراجع عن رأيه بشأن الثلاثي.. لوف ليس عليه أن يحلل كل الأخطاء، فجلسة الفيديو ستستمر 8 ساعات”، في إشارة إلى الكم الكبير من الأخطاء، الذي ارتكبه المانشافت أمام إسبانيا.

ومن جانبه، قال أوزيل (32 عاما) عبر “تويتر”: “حان الوقت لعودة جيروم بواتينج”.

وصرح كلينسمان، المدير الفني السابق للماكينات، بأن افتقاد القيادة على أرض الملعب كان أبرز أزمة، وقد يشكل مولر الحل لذلك.

وقال في تصريحات لقناة “إي.إس.بي.إن” التليفزيونية الأمريكية: “ليس هناك حاجة لمدرب جديد.. علامة الاستفهام الأبرز تتمثل بالتأكيد في القيادة داخل الملعب”.

وتابع أسطورة ألمانيا: “من هو القائد الفعلي للمنتخب؟ لا أحد باستثناء مانويل نوير، باعتباره حارس مرمى، اتخذ هذه الخطوة خلال آخر عامين”. 

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا