شاهد.. تصريحات مثيرة للرئيس الإيراني السابق «نجاد» بشأن كورونا

أميرة رضا

رؤية

طهران – نشر موقع “دولت بهار”، مقطع فيديو تضمن تصريحات مثيرة للرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في بلاده.

ووفقًا للمصدر، اتهم نجاد المسؤولين بوزارة الصحة في بلاده بسوء التعامل وإدارة أزمة كورونا وتجريب أدوية على الشعب الإيراني.

وقال نجاد إن “مسؤولًا في إيران أخذ نقودًا واختبر 3500 أمبولة من تجارب منظمة الصحة العالمية الخاصة بكورونا على الشعب الإيراني”.

وجدد نجاد الزعم بأن فيروس كورونا أنتج في المختبر، وأن “أولئك الذين يسيطرون على العالم ويديرون العالم صنعوا الفيروس ونشروه ثم أوقفوه”، مشيرًا إلى أن هؤلاء “تجادلوا في البداية وألقوا باللوم على بعضهم ثم اتفقوا على عدم الحديث عن هذا الأمر بعد ذلك”، حسبما نقلت “روسيا اليوم”.

واتهم نجاد من يقف وراء فيروس كورونا بأنه يريد تحقيق هدفين، الأول يتمثل في السيطرة والحد من سكان الأرض، والثاني “إجراء التغييرات التي يريدونها في العالم في ظل الخوف من كورونا”.

واختتم نجاد تصريحاته، بشأن التعامل مع الأدوية، قائلًا: “لسوء الحظ، كان هناك مسؤولون في مشروع بحث صحي عالمي أرادوا اختبار عدد من الأدوية.. وبقدر ما أعلم، تم اختبار 11000 عينة على شعوبهم في جميع أنحاء العالم، وتم اختبار 3500 منها على الشعب الإيراني، وأنا سمعت أن المسؤول الذي فعل ذلك وقع عقدًا وتلقى أموالًا”.

ربما يعجبك أيضا