أخبار عربيةالأخبار

صحة كردستان العراق توضح حقيقة ظهور إصابات «سارس» في الإقليم

رؤية

بغداد – أصدرت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق، توضيحا بشأن الأنباء المتداولة اليوم الجمعة، حول ظهور إصابات بفيروس “سارس” في الإقليم.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن “وسائل إعلامية نشرت خبرا مفاده أن صنفا من فيروس (سارس SARS) تم تشخيصه في مستشفى (آسا) بمحافظة السليمانية”، وفقا لـ” رووداو”.

وأضاف البيان: “من الضروري أن نبين للمواطنين أنه لا يوجد حتى الآن مصدر أو دليل موثوق يثبت وجود هذا الفيروس، وأن عملية الكشف المخبري تجرى لكشف العديد من الفيروسات وهناك أصناف عدة من فيروس سارس تشبه فيروسات كورونا والإنفلونزا وتنتمي لذات العائلة”.

وطمأنت الوزارة المواطنين، إلى أنه “لا حاجة للقلق وأن فرق وزارتنا تقوم بالمزيد من المتابعة والتحقيق في هذه الشكوك، وأن الوزارة هي المصدر الرسمي الوحيد للإعلان عن هذه الأمور، لكن المؤسف أن بعض وسائل الإعلام تثير توتر المواطنين بدون العودة إلى المصادر الرسمية”.

يشار إلى أن وباء متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد “سارس”، تسبب في عام 2003 بأكثر من 8 آلاف إصابة، مات على إثرها نحو 800 شخص في جميع أنحاء العالم، وقد تم احتواؤه عندما أغلقت الصين أسواق الحيوانات، التي يعتقد أنه انتقل منها إلى البشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى