الأخباررصد

بالفيديو| أوباما: يمكن إرسال قوة خاصة لإخراج ترامب من البيت الأبيض

رؤية

واشنطن – حل الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، ضيفا على شاشة شبكة ABC التلفزيونية الأمريكية، في مقابلة مدتها نصف ساعة مساء الخميس الماضي.

المقابلة التي كان موضوعها الكتاب الذي ألفه أوباما بعنوان «أرض الميعاد» ونزل منه الثلاثاء 3 ملايين نسخة في كندا والولايات المتحدة، إلا أن المذيع Jimmy Kimmel المعروف بأنه يساري، سأله عن أمور أخرى غير الكتاب، بينها عما إذا كان في البيت الأبيض مواقع سرية «يمكن لشخص ما أن يختبئ فيها، إذا لم يرغب بالمغادرة».

وبسرعة أدرك أوباما ما يقصده الإعلامي المعروف أيضا بكرهه الشديد لترامب، فضحك أوباما وقال: «حسنا، بإمكاننا دائمًا إرسال نافي سيلز» مشيرا إلى إخراجه جسديا؟

الجواب كان نوعا من المزاح الهادف ربما إلى إغاظة ترامب، كما إلى التذكير بما قامت به فرقة Navy SEALs للعمليات الخاصة في عهد أوباما بالذات، طبقا لما تستنتجه «العربية.نت» وما قامت به «القوة الخاصة» فكان الغارة الشهيرة التي شنتها في 2 مايو 2011 على منزل في باكستان، كان زعيم القاعدة، أسامة بن لادن يقيم فيه متواريا عن جحيم المطاردة الأمريكية.

وسأله المذيع في المقابلة أيضا، عما إذا كان يشعر بأن تهنئته لبايدن ونائبته هاريس بالفوز، سابقة لأوانها، باعتبارها استبقت نتائج التصويت النهائية، فأجاب أوباما: «لا. أعتقد أني قمت بها في الوقت المناسب. كنت متأكدا من فوزه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى