أخبار دوليةالأخباررصد

ترامب: هناك آلاف الأصوات المزيفة تكفي لقلب نتائج الانتخابات في 4 ولايات

رؤية – أميرة رضا

واشنطن – واصل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، صباح اليوم الأحد، حملة التشكيك في نزاهه نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي فاز بها منافسه المرشح الديمقراطي، جو بايدن، مؤكدًا على أن الانتصار سرق منه عبر عمليات تزوير واسعة النطاق وأعمال غير لائقة من قبل الديمقراطيين_على حد قوله.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات جديدة لترامب، عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “لماذا يقوم جو بايدن بتشكيل مجلس الوزراء بهذه السرعة، بينما وجد المحققون التابعون لي مئات الآلاف من الأصوات المزورة، بما يكفي “لقلب” أربع ولايات على الأقل، وهذا بدوره أكثر من كافٍ للفوز في الانتخابات؟”.


وتابع: “نأمل أن يكون لدى المحاكم أو الهيئات التشريعية الشجاعة لفعل ما يجب القيام به للحفاظ على نزاهة انتخاباتنا، والولايات المتحدة الأمريكية نفسها”.


وأضاف في تغريدة أخرى: “كان هناك مئات الآلاف من الأصوات التي تم الإدلاء بها حيث لم يُسمح لمراقبي الاستطلاعات الجمهوريين بـ “المشاهدة” ، ولا حتى المسموح لهم في غرف العد.. وبالمثل مع الاقتراع المزيف وتصويت الأموات!”، متابعًا: “”لا يمكن قبول نتائج الانتخابات التي أجريت بمئات الآلاف من الأصوات المزورة، وهو ما يكفي لقلب الانتخابات بسهولة”.


واستطرد: “هذا ليس تافها على الإطلاق.. يتم تقديمه نيابة عن أحد أكثر أعضاء الكونغرس الأمريكي احترامًا والذي يشعر بالاشمئزاز، مثل كثيرين آخرين، من خلال انتخابات مزيفة.. اقتراع مزيف، قتلى تصويت.. غير مسموح بمراقبي استطلاع الجمهوريين.. والمزيد!”.


وكانت المحكمة الفيدرالية بولاية بنسيلفانيا الأمريكية، قد رفضت في وقت سابق دعوى قضائية لفريق ترامب القانوني لمنع المصادقة على نتائج فرز الأصوات بالولاية.

ومن جانبه، كان ترامب قد بدأ عمليات التدقيق وإعادة الفرز في العديد من الولايات، كما رفع دعاوى قضائية في محاكم الولايات والمحاكم الفيدرالية، قالت بعض الولايات إنها لم تعثر على دليل قوي على وجود تزوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى