تعاون كامل بين سلطات مصر وإيطاليا للوصول إلى الحقيقة في قضية ريجيني

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إنه بناءً علي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فهناك تعاون كامل من قبل السلطات المصرية مع نظيرتها الإيطالية بشأن قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، بهدف أساسي هو الوصول إلى الحقيقة وتحقيق العدالة بالمقام الأول.  

ونشرت وكالة الأنباء الإيطالية الرئيسية “انسا”، أمس السبت، تصريح السفير بسام راضي ردًا على استفسار الوكالة بشأن الاتصال الهاتفي أول أمس بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وما تم تناوله بخصوص قضية الطالب الإيطالي ريجيني. 

كما أبرزت الوكالة الإيطالية نقلا عن المتحدث المصري قوله: “إنها المرة الأولى في تاريخ النيابة العامة المصرية أن ترسل وفداً قضائياً لخارج البلاد وبرئاسة النائب العام المصري للتعاون في تحقيقات جنائية كما تم مع الجانب الإيطالي في قضية ريجيني”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى أول أمس الجمعة، اتصالاً هاتفياً من جوزيبي كونتي رئيس وزراء إيطاليا، بحث بعض من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة العسكرية والاقتصادية، فضلاً عن تبادل وجهات النظر، تجاه عدد من الملفات الإقليمية محل الاهتمام المشترك في مقدمتها تطورات الأوضاع في شرق المتوسط، ومستجدات القضية الليبية.

ربما يعجبك أيضا