أخبار عربيةالأخبار

إسرائيل تكشف شبكة لتهريب الأموال إلى حماس عبر تركيا

رؤية

القدس المحتلة – أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن كشفه شبكة تابعة لحركة حماس تعمد إلى تهريب الأموال عبر تركيا.

وذكر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الشبكة كانت تهريب الأموال عبر تركيا إلى الضفة الغربية، حيث اعتقلت السلطات خمسة طلاب من جامعة بيرزيت في رام الله على صلة بالقضية.

وقال أدرعي عبر تويتر أن تهريب الأموال كان يتم عبر تركيا لـ”تمويل نشاطات حماس الإرهابية”، وتابع أنه “يلقي القبض على 5 طلاب ناشطين من جامعة بيرزيت التي تحولت إلى بؤرة للمخططات الإرهابية. فاطلبوا العلم وإياكم والإرهاب”.

وذكر موقع “هنا” الإسرائيلي أنه تم الكشف قبل عدة أشهر، عن تورط ناشط بارز في الشبكة يدعى عبد الرحمن حمدان. كان قد أقدم على تحويل مبلغ مالي كبير لتمويل خلية حماس من أجل التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.

وتابع التقرير أنه “تم مؤخراً اعتقال خلية مؤلفة من خمسة طلاب كانوا على اتصال مع كبار مسؤولي التنظيم في تركيا لتحويل الأموال عبر قطاع غزة إلى يهودا والسامرة بواسطة بطاقات الائتمان”.

وقال أدرعي إن “قيادة حماس سواء في تركيا أو وقطاع غزة، تعمل بشكل مستمر على الإيقاع بطلاب جامعات تقوم عائلاتهم بتمويل تعليمهم لضمان مستقبلهم واستغلالهم لمصالحها التخريبية، فيقعون ضحية الإرهاب ومن ثم يتم اعتقالهم من دون أن ينهوا دراستهم ملحقين الأذى بمستقبلهم وعائلاتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى