أخبار مصريةالأخبار

انتهاء التصويت فى اليوم الأول بجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات النواب

رؤية

القاهرة – أغلقت صناديق الاقتراع، منذ قليل، فى تمام التاسعة مساء، فى اليوم الأول من التصويت بجولة الإعادة فى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب المصري، على أن يتم استكمال التصويت غدا فى اليوم الثانى والأخير من هذه الجولة.

وانتظمت عملية التصويت باللجان الفرعية فى أول أيام الاقتراع بجولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب عقب وصول جميع القضاة المشرفين على اللجان الفرعية إلى لجانهم، وقاموا بفتحها فى مواعيدها المحددة، وبعد تحديد الحرم الانتخابى واتخاذ الإجراءات اللازمة تم السماح للناخبين بالتصويت فى التاسعة صباحا، وقد شهدت اللجان إقبالا من المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم، وفقا لـ”اليوم السابع”.

وحرص رؤساء اللجان على المسافات الآمنة بين الناخبين والتنبيه بإعطاء الأولوية لكبار السن وذوي الإعاقة بالدخول للتصويت، كما طالبوا الناخبين بالحفاظ على ارتداء الكمامة عند التصويت.

ولم تتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات أى الشكاوى من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابى.

وقام رؤساء اللجان الفرعية، عقب انتهاء عمليات التصويت بغلق صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق متضمنا الحصر العددى لمن أدلوا بأصواتهم، وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى