أخبار عربيةالأخبار

ملك الأردن: يجب الاستفادة من العقول والأيدي العاملة لمصلحة القطاع الزراعي

رؤية

عمان – التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الإثنين، شخصيات من محافظات الجنوب، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وأكد الملك عبدالله الثاني ، خلال اللقاء الذي تناول أبرز قضايا الشأن المحلي، اعتزازه وفخره بالعشائر الأردنية.

وفيما يتعلق بالقطاع الزراعي، لفت عاهل الأردن إلى أن مناطق الجنوب لها ميزاتها وإمكانياتها كما هي سائر محافظات الوطن، مشيرا إلى وجود خارطة زراعية يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها حالياً لتحديد الأماكن الصالحة للزراعة وكميات المياه.

وتطرق ملك الأردن إلى أولوية الاستثمار في مجال الزراعة على مستوى المملكة، لافتاً إلى أن المشاريع الزراعية ستنفذها الدولة بالتعاون مع الأهالي في مناطق المملكة المختلفة، بحيث تعود هذه الاستثمارات بالنفع عليهم وبما يُحقق الأمن الغذائي ويخفف من الفقر والبطالة، مع إمكانية فتح المجال أمام القطاع الخاص للاستثمار.

وأكد عاهل الأردن على أهمية الاستفادة من العقول والأيدي الأردنية لمصلحة القطاع الزراعي والتخفيف من الفقر والبطالة، مشيراً إلى أن حماية الاقتصاد أولوية، بحسب قناة “المملكة” الأردنية.

وفيما يتعلق بالحملة الأمنية على الأسلحة غير المرخصة، لفت الملك عبدالله الثاني إلى أهمية فرض سيادة القانون ومساءلة من يُعرض حياة المواطنين وأمنهم للخطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى