أخبار عربيةالأخباررصد

الإرياني: التصعيد الحوثي يفضح دور إيران في نشر الإرهاب بالمنطقة

رؤية – أميرة رضا

صنعاء‎ – أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، ليل الثلاثاء، الاعتداء الإرهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي باستخدام صاروخ إيراني الصنع على إحدى محطات توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، مشيرًا إلى الدور الذي تلعبه طهران في نشر عقيدة الفوضى والإرهاب في المنطقة.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي أضاف فيها: “أسفر الاعتداء الإرهابي عن نشوب حريق في خزان للوقود، ويمثل ذلك جريمة حرب مكتملة الأركان لا تستهدف المملكة العربية السعودية فقط، بل تستهدف أمن الطاقة والاقتصاد الدولي”.

وتابع: “التصعيد الإرهابي الحوثي المتواصل منذ وصول الضابط في فيلق القدس الإيراني المدعو حسن ايرلو حاكمًا عسكريًا لصنعاء، يؤكد من جديد الدور الذي تلعبه طهران في نشر عقيدة الفوضى والإرهاب في المنطقة، والخطر الذي تمثله مليشيا الحوثي على أمن المنطقة والعالم وتبعيتها وانقيادها الكامل خلف إيران”.

وأشار الإرياني إلى أن: “الاعتداء الارهابي يؤكد من جديد ضرورة تحرك المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات حاسمة ووقف تمادي مليشيا الحوثي وإدراجها ضمن قوائم الإرهاب، ووقف التدخلات الإيرانية السافرة وعبثها بأمن واستقرار اليمن واستهداف دول الجوار وتهديد الأمن والسلم الدوليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى