أخبار دوليةالأخباررصد

ترامب: قرار «نقل السلطة» لا يعني التنازل عن قضايا تزوير الانتخابات

رؤية – أميرة رضا

واشنطن – أكد الرئيس الأمريكي المنتهيه ولايته، دونالد ترامب، صباح اليوم الثلاثاء، على أن الموافقة بنقل سلس للسلطة الأمريكية، لا يعني أبدًا التنازل عن قضايا تزوير نتائج الانتخابات.

جاء ذلك عبر تغريدة له، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “ما علاقة السماح لإدارة الخدمات العامة “GSA” بالعمل التمهيدي مع الديمقراطيين لنقل السلطة، بالاستمرار في متابعة قضايانا المختلفة حول ما سيتم اعتباره أكثر الانتخابات فسادًا في التاريخ السياسي الأمريكي؟”.

وتابع ترامب: “نحن نتحرك بأقصى سرعة.. ولن نتنازل أبدًا عن أوراق الاقتراع المزيفة”.

وكان الرئيس الأمريكي المنتيه ولايته، قد أعطى إميلي ميرفي، رئيسة إدارة الخدمات العامة، الضوء الأخضر للمضي قدمًا في تسليم السلطة لإدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، رغم خططه لمواصلة إقامة دعاوى قانونية.

وأوضح ترامب، عبر سلسلة تغريدات له، على “تويتر”: “أود أن أشكر إميلي ميرفي في إدارة الخدمات العامة على التزامها وإخلاصها لبلدنا.. تعرضت إميلي للمضايقات والتهديد والإساءة ولا أريد أن أرى ذلك يحدث لها أو لأسرتها أو لموظفيها في إدارة الخدمات العامة”.

وأضاف: “قضيتنا تمضي بقوة وسنواصل المعركة.. وأنا أؤمن أننا سننتصر، لكن لمصلحة بلادنا، أوصي بأن تقوم إميلي وفريقها بما يلزم عمله فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية وأبلغت فريقي بأن يقوم بالشيء ذاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى