أخبار دوليةالأخبار

فريق بايدن يعلن الاجتماع مع إدارة ترامب لنقل السلطة

رؤية

واشنطن – أعلن الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، أنه سيبدأ في غضون الأيام القليلة المقبلة اجتماعات مع مسؤولين في حكومة دونالد ترامب لتفعيل نقل السلطة، بعد إعلان الأخير أنه أعطى الضوء الأخضر لذلك.

وقال المدير التنفيذي للفريق الانتقالي لبايدن، يوهانس أبراهام، في بيان: «سيبدأ المسؤولون الانتقاليون الاجتماع مع المسؤولين الفيدراليين في الأيام المقبلة لمناقشة الاستجابة للوباء، والحصول على معلومات مفصلة عن مصالح أمننا القومي».

وأكد المسؤول الديمقراطي أيضاً أنهم سيسعون في الاجتماعات إلى الحصول على فهم كامل لجهود إدارة ترامب لإفراغ الأجهزة الحكومية، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية «إفي».

وجاء الإعلان بعد دقائق من إشارة ترامب إلى أنه أعطى الضوء الأخضر لنقل السلطة إلى بايدن، بعد ثلاثة أسابيع على الانتخابات، في الوقت الذي لم يعترف فيه صراحة، بهزيمته.

وقال ترامب عبر حسابه في تويتر: «أود أن أشكر إيميلي مورفي في إدارة الخدمات العامة على التزامها وولاءها لبلادنا، عرضت للمضايقة والتهديد والاستغلال ولا أريد رؤية ذلك يحدث لها أو لأسرتها والعاملين في الإدارة، قضيتنا مستمرة بقوة، وسنواصل القتال الجيد وأعتقد أننا سننتصر».

وتابع «ومع ذلك، ومن أجل مصلحة بلادنا، أوصي إيميلي وفريقها بفعل ما يتعين عليهم فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية، وطلبت من فريقي أن يفعلوا الشيء نفسه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى