أخبار دوليةالأخبار

وزير فرنسي يطالب تركيا بالكف عن ممارستها العدائية

رؤية

باريس – شدد وزير التجارة الخارجية الفرنسية فرانك ريتسر، على ضرورة احترام تركيا للقانون الدولي والسيادة الأوروبية، والتوقف عن ممارساتها العدائية.

وأشار وزير التجارة الخارجية الفرنسية في لقاء مع «سكاي نيوز عربية»، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأوروبيين سيتخذون موقفا حاسما في اجتماعهم المقبل تجاه سياسات تركيا.

وقال ريتسر: «تطالب فرنسا تركيا بالكف عن ممارستها العدائية وبإيقاف توسعها، لا سيما شرقي المتوسط، واحترام السيادة الأوروبية. الأمر لا يتعلق بتوتر العلاقات بين فرنسا وتركيا بل باحترام السيادة الأوروبية واحترام الحقيقة فيما يتعلق ببعض المبادئ».

وأضاف: «سنعمل مع أصدقائنا الأوروبيين خلال المجلس الأوروبي المقبل على إيجاد الطرق لإعادة التأكيد على إرادتنا في الدفاع عن سيادتنا ووضع حد لبعض الممارسات التركية شرقي المتوسط أو على مواقع التواصل الاجتماعي أو في ما يتعلق بسياسة الأمر الواقع، سواء كان في ليبيا أو سوريا. حاول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهدئة الأوضاع لكن لا نريد أي أقوال بل نريد أفعالا».

ونوه وزير التجارة الخارجية الفرنسي في حديثه إلى أن فرنسا تعمل على تشريعات جديدة ضد التطرف، ليس فقط لمكافحته، بل أيضا لإعادة التأكيد على قيم الجمهورية الفرنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى