أخبار دوليةالأخبار

بايدن: الانتخابات الأمريكية انتهت وحان وقت العمل والتعاون

رؤيـة

واشنطن – صرح الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، بأن الانتخابات الأمريكية انتهت وحان الوقت للعمل والتعاون.

وقال بومبيو في تغريدة له عبر حسابه على موقع “تويتر”: “الانتخابات الأمريكية انتهت.. حان الوقت لوضع الحزبية والخطاب المصمم لتشويه صور بعضنا البعض جانبًا.. علينا أن نتعاون.

وأبلغت إدارة الخدمات العامة الأمريكية الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رسميًا بأنه سيتلقى الأموال اللازمة وفقا للقانون لتسيير المرحلة الانتقالية.

وعلق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، على إعلان إميلي ميرفي، رئيسة إدارة الخدمات العامة، تسليم السلطة للرئيس المنتخب جو بايدن، قائلًا إنه أعطى إميلي ميرفي، رئيسة إدارة الخدمات العامة، الضوء الأخضر للمضي قدمًا في تسليم السلطة لإدارة جو بايدن رغم خططه لمواصلة إقامة دعاوى قانونية.

وأضاف ترامب في تغريدة: “أود أن أشكر إميلي ميرفي في إدارة الخدمات العامة على التزامها وإخلاصها لبلدنا. تعرضت (إميلي) للمضايقات والتهديد والإساءة ولا أريد أن أرى ذلك يحدث لها أو لأسرتها أو لموظفيها في إدارة الخدمات العامة”.

وتابع: “قضيتنا تمضي بقوة وسنواصل المعركة.. وأنا أؤمن أننا سننتصر، لكن لمصلحة بلادنا، أوصى بأن تقوم إميلي وفريقها بما يلزم عمله فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية وأبلغت فريقي بأن يقوم بالشيء ذاته”.

وكان ترامب كشف في وقت سابق من اليوم عن تحريك قضية كبيرة بخصوص تزوير الانتخابات الأمريكية، والتي فاز بها جو بايدن.

وقال ترامب عبر حسابه على موقع “تويتر” تعليقًا على نتائج تصويت لمجلة “بوليتيكو” الأمريكية وشركة  “Seven letter insight”، والتي تشير إلى أن 79% من أنصار ترامب يعتقدون أن الانتخابات تم تزويرها: “إنهم محقون تمامًا 100% وبهذه المناسبة سيكمل فريقي الحرب الدؤوب من أجل كشف نتائج التصويت الحقيقية”.

وأضاف ترامب: “قضيتنا الكبيرة التي ستكشف بأدق التفاصيل جميع عمليات التزوير في الانتخابات وأشياء أخرى سيتم رفعها قريبًا.. الانتخابات مزورة”.

ووضع موقع “تويتر” مرة أخرى، علامة تحذير علا تغريدة ترامب باعتبارها معلومات مضللة حول الانتخابات الأمريكية.

وجرت الانتخابات الأمريكية في 3 نوفمبر الجاري بين ترامب وبايدن، حيث أعلنت وسائل الإغلام الأمريكية بعد أيام من انطلاق الانتخابات بفوز بايدن في الانتخابات بعدما حصد 270 صوتًا داخل المجمع الانتخابي، وهي الأصوات اللازمة لفوزه بالسباق الرئاسي.

وعلى الرغم من تلقي بايدن التهنئة من معظم قادة دول العالم، إلا أن هناك دول تحفظت على تهنئته مثل روسيا، قائلة إنها ستنتظر النتائج الرسمية للانتخابات الأمريكية وستحترم قرار الشعب الأمريكي على أية حال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى