أخبار مصريةالأخبار

الصحة المصرية: 18 دولة تطبق مبادرة الرئيس لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي

رؤية

القاهرة – قال الدكتور أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لشؤون تكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة “100 مليون صحة” مستمرة في تطبيق اللوجستيات اللازمة للنظام الإلكتروني لعلاج مليون أفريقي في 18 دولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت إمداد الدول الإفريقية الشقيقة بمنظومة إلكترونية لتسجيل المفحوصين المقرر علاجهم، على أن تقدم لهم مصر 3 ملايين جرعة علاج، متابعا: “صممنا نظاما إلكترونيا خاصا بكل دولة إفريقية على حدة للكشف عن فيروس سي ضمن مبادرة الرئيس لعلاج مليون أفريقي، وسنتيح لهم السيستم الخاص بفيروس سي مع بعض التعديلات حسب إمكاناتهم”، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من فحص 37 ألفا و961 مواطن إفريقي بدول (جنوب السودان، تشاد، اريتريا)، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج مليون إفريقي من فيروس “سي”.

وأكدت الوزيرة، أن الفريق الطبي المصري مازال يتابع عملية المسح بكل من دول جنوب السودان وتشاد، وإريتريا، فضلاً عن تدريب الكوادر الطبية على تطبيق التجربة المصرية للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية، من خلال تدريب الكوادر الطبية على عملية المسح والفحص لكل من فيروس “سي” و “بي” والكشف عن الأمراض غير السارية، والتدريب على بروتوكولات العلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى