ألمانيا تتعهد بمنح فلسطين 56 مليون يورو في 2021

محمود سعيد
محمود عباس أبومازن

رؤية

رام الله – أعلنت الحكومة الألمانية، الخميس، تعهدها بمنح السلطة الفلسطينية 55.56 مليون يورو (66.2 مليون دولار)، لتمويل مشاريع في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، خلال العام المقبل.

وقال رئيس دائرة الشرق الأوسط بوزارة التعاون الإنمائي الألماني بيرند دونزلاف، إن دعم بلاده للسلطة الفلسطينية للعام 2021 “سيركز على الاقتصاد المتضرر من وباء كوفيد-19، وخلق فرص عمل مؤقتة والحفاظ على ديمومة الخدمات”.

وأضاف المسؤول الألماني، في مؤتمر صحفي في رام الله، بختام جولة المشاورات السنوية مع الحكومة الفلسطينية بشأن المساعدات الألمانية، إن جزءا من المساعدات الجديدة سيذهب لتمويل إنشاء شبكة توزيع لمحطة تحلية مياه البحر في قطاع غزة، والذي يخدم نحو مليون فلسطيني في القطاع.

وأكد “دونزلاف” التزام حكومته باستمرار تقديم الدعم للسلطة الفلسطينية، “والذي يأتي في إطار تحقيق هدف إقامة دولة فلسطينية مستقلة ضمن رؤية حل الدولتين”.

من جهته، قال ستيفان سلامة، مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن المنحة الألمانية الجديدة ستستخدم في تمويل مشاريع في قطاعات المياه والصرف الصحي، والبنى التحتية لهيئات الحكم المحلي، ودعم القطاع الخاص والشركات الصغيرة، وقطاع الزراعة، وتشغيل الشباب، والتدريب المهني والتقني.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا