هاشتاج «لبنان يغرق» يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.. صور وفيديو

أميرة رضا

رؤية

بيروت – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، عبر هاشتاج “لبنان يغرق” صورًا من مختلف المناطق اللبنانية، بعد أن غمرت المياه شوارع بيروت وعركلت حركة السير.

وكان تساقط الأمطار الغزيرة في لبنان، قد أدى إلى غرق شوارع أساسية في العاصمة بيروت وضواحيها، فطافت الشوارع في مشهد يتكرر سنويًا مع موسم الأمطار.

ومن جانبها، أوضحت غرفة التحكم المروري التابعة لقوى الأمن الداخلي عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” عن تجمع للمياه على أوتوستراد الناعمة باتجاه بيروت، الأمر الذي سبّب بازدحام مروري.

وفي ذات السياق، أكد بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الأشغال العامة والنقل، نشرته قناة “الجديد” اللبنانية، على أن “تناول بعض وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات منها مركبة ومنها قديمة ومنها صحيحة، عن فيضان مياه الأمطار على معظم الطرقات العامة والأنفاق، وأن الورش الفنية المخصصة لتصريف مياه الأمطار على الأوتوسترادات الدولية، فتحت مختلف الأقنية والمشاريع المخصصة لتصريف مياه الأمطار”.

وتباع البيان: “نسبة كمية الأمطار التي تساقطت، بحسب مصلحة الأرصاد الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي، بلغت شمال بيروت وصولا إلى جونية، 30 ملم في أقل من ساعة، في حين قدرت في المنطقة الجنوبية من المطار الى منطقة خلدة بـ12 ملم، بالإضافة إلى أن كثافة المياه في بعض المناطق المجاورة للاوتوستراد الدولي، تسببت بسيول جارية باتجاه الأوتوستراد في منطقة جونية”.

ربما يعجبك أيضا