كورونا يواصل حصاد أرواح الأطباء في الأردن وتسجيل وفيات يومية ‎

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق  

عمّان – باتت صفحة نقابة الأطباء الأردنيين عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تعج بإعلانات نعي المتوفين بجائحة كورونا المستجد في صفوف كوادرها، وسط تزايد الضغط على مستشفيات المملكة في ظل تفشي الوباء العالمي.  

وأمس السبت، نعت نقابة الأطباء الأردنيين 3 من الأطباء قضوا خلال عملهم في مواجهة وباء كورونا.  

ومنذ بدء الجائحة في منتصف آذار مارس الماضي، بلغ مجموع الأطباء الذين قضوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا في الأردن 16 طبيبا.  

وتتخوف أوساط كثيرة في الأردن، من أن استمرار تفشي جائحة كورونا وموت الأطباء بسبب ذلك، قد يفضي لانهيار القطاع الصحي في البلاد. 

لكن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، أكد يوم السبت، أن الوزارة لديها من الإمكانيات لسد نقص الكوادر الطبية بالقدر المستطاع، مشيراً إلى أنه ليس هناك داع للاستعانة بأطباء من الخارج. 

وقال: إن اللجوء إلى هذا الخيار “غير ممكن”.

والسبت، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 56 وفاة و3108 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2626 وفاة و210709 إصابات.

وقال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن المنحنى الوبائي تحوّل من الاستقرار إلى بدء الهبوط.

وأضاف شركس، أن يوم الجمعة، يعتبر نهاية الأسبوع الوبائي الـ47، حيث انخفض عدد الإصابات الأسبوعية بفيروس كورونا إلى 33266 بفارق 4516 عن الأسبوع الـ 46 وفارق 2041 عن الأسبوع 45.

وقال شركس في تصريحات صحفية: إن نسبة العينات الإيجابية الأسبوعية انخفضت أيضاً إلى 17.4 بالمئة وهي أقل من الأسابيع الماضية، مشيراً إلى أنه مع بداية الأسبوع 48 الذي بدأ اليوم، سُجلت 3108 إصابات مما يشير إلى استمرار المنحنى بالهبوط.

ربما يعجبك أيضا