أخبار عربيةالأخباررصد

حاكم دبي يترأس اجتماع مجلس الوزراء.. ويعتمد حزمة من القرارات الجديدة

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم إمارة دبي، اليوم الأحد، اجتماعًا لمجلس الوزارء بقصر الوطن بأبوظبي.

وقال حاكم دبي -في هذا الصدد، عبر سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”- “يتزامن هذا الاجتماع مع يوم الشهيد ومع يومنا الوطني.. وقفة إجلال لمن وصل لذروة العطاء والتضحية في سبيل الوطن من شهداء الإمارات.. ووقفة تقدير للرجال والنساء المواصلين الليل بالنهار لبناء مستقبل أفضل في دولة الإمارات”.

وتابع: “أيامنا الوطنية هي أيام عز وفخر.. وهي أيام تأمل وتفكر في تاريخنا ومستقبلنا.. وهي أيام تجديد للطموح والعزيمة في دولة الإمارات”.

وأضاف: “أبارك لأخي رئيس الدولة وأخي محمد بن زايد ولجميع حكام الإمارات حفظهم الله هذه الأيام وهذه المسيرة.. ولشعبنا الوفي كل المحبة والتقدير والخير الوفير”.

واعتمد حاكم دبي، خلال الاجتماع، تكليف سلطان الجابر مبعوثًا خاصًا لدولة الإمارات في مجال التغير المناخي.. لتمثيل الدولة في كافة المحافل الخارجية وكافة التفاهمات الدولية المتعلقة بهذا الملف الحيوي الذي سيكون على رأس الأجندة الدولية المتعلقة بمستقبل العالم”.

كما اعتمد، في جلسة مجلس الوزراء، “إنشاء مجلس للأمن السيبراني في الدولة.. يختص بإعداد سياسات وتشريعات لتعزيز الأمن السيبراني ورفع جاهزية كافة القطاعات للاستجابة”، مشيرًا إلى أن “أمن الوطن اليوم في الفضاء الرقمي لا يقل عن أهمية أمنه في الفضاء الجغرافي”.

إضافة إلى ذلك، اعتمد حاكم دبي “السياسة العامة للبيئة في دولة الإمارات.. والتي تضم أولويات في الحفاظ على البيئة الطبيعة وجودة الهواء واستدامة الانتاج الزراعي والحيواني والإدارة المثلى للمخلفات والمواد الكيميائية”، مؤكدًا على أن “جودة البيئة هي جودة للحياة.. والحفاظ عليها هو حفاظ على مستقبل الأجيال القادمة”.

وأشار حاكم دبي، أيضًا، إلى اعتماد “تشكيل فريق الإعلام الوطني ويضم كافة الفاعلين والمؤثرين في المشهد الإعلامي في الدولة”، بهدف “أن يرفعوا لنا رؤيتهم لتطوير الإعلام الإماراتي”، موضحًا “أهمية دولة الإمارات الاستراتيجية المتزايدة إقليميًا ودوليا تتطلب أدوات حديثة وقوالب جديدة وتفكير مختلف”.

واختتم: “اعتمدنا في جلسة اليوم الجيل الجديد من جوازات السفر الإماراتية وبطاقات الهوية الوطنية.. تصميم جديد.. ميزات أمان أكثر.. وميزات رقمية ذكية جديدة.. سيتم استبدال الجوازات والبطاقات الحالية تدريجيًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى