أخبار مصريةالأخبار

مالك السفينة المختطفة بنيجيريا: قراصنة يحتجزون 2 مصريين و3 لبنانيين و4 هنود

رؤية

القاهرة  – كشف اللبنانى عدنان الكوت، مالك السفينة المختطفة بالقرب من السواحل النيجيرية، والتي على متنها 10 أفراد بينهم مصريين اثنين تفاصيل جديدة حول واقعة احتجاز المركب، موضحا أن قراصنة اختطفوا المركب على سواحل نيجيريا خلال رحلتها إلى الكاميرون.

وأكد “الكوت” في تصريحات صحفية، من لبنان أنه قام بتأجير المركب إلى أحد الأشخاص ويدعى “تافو لورانس”، مشيرا إلى أن المركب ترفع علم سانت كيتس – دولة تقع في الكاريبى – وكانت تقوم بنقل بضائع من نيجيريا إلى الكاميرون، موضحا أنه علم بواقعة الاحتجاز مساء يوم الخميس الماضي، وفقا لـ”اليوم السابع”.

وأشار اللبناني عدنان الكوت، إلى تلقيه اتصالا هاتفيا من هاتف “ثريا” بحوزة المختطفين لمطالبته بفدية قدرها 1.5 مليون دولار للإفراج عن المركب، مؤكدا أنه أخبرهم بتأجير المركب لشخص آخر يقيم في نيجيريا بعد أن أطمأن على صحة طاقم المركب.

ولفت إلى أن المختطفين 10 أشخاص بينهم 2 مواطنين مصريين و3 لبنانيين و4 مواطنين يحملون الجنسية الهندية، بالإضافة إلى شخص آخر يحمل جنسية الكاميرون، مؤكدا أنه تواصل مع الجهات الرسمية في دولة نيجيريا وعدد من الجهات المختصة في لبنان للتدخل بشكل سريع للإفراج عن المختطفين.

وأوضح الكوت، أن عدد السفن التي تعرضت للقرصنة في خليج غينيا خلال عام 2020 بلغت 15 عملية اختطاف، مؤكدا أنه حريص على حياة أفراد الطاقم المحتجزين ويتواصل مع البحرية النيجيرية للإفراج عن المختطفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى