ملك الأردن: الالتزام بالإجراءات الوقائية أدى إلى تحسن الحالة الوبائية

محمود سعيد

 رؤية

عمان – أكد ملك الأردن عبدالله الثاني، أن الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات أدى إلى تحسن الحالة الوبائية شيئاً فشيئاً، حيث انخفضت أرقام المصابين بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير في المملكة.

وأشار، خلال لقائه الخميس في قصر الحسينية، شخصيات من محافظات مختلفة، إلى أهمية مواصلة اتخاذ الإجراءات الوقائية لتفادي أي انعكاس سلبي قد يفاقم الحالة الوبائية.

وبين الملك أنه جرى التواصل مع عدد من الدول التي تعمل على إنتاج اللقاحات لتأمين الأردن بكميات منها في أقرب وقت ممكن، وسيحظى كبار السن والعاملون طبياً في الميدان بالأولوية.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على برنامج لحماية عدد من القطاعات الاقتصادية، مشيراً إلى أن الأردن وهو جزء من هذا العالم دفع ثمناً اقتصادياً جراء أزمة كورونا بخاصة في الفقر والبطالة.

وأشار الملك إلى ضرورة تطوير استراتيجية للقطاع الزراعي خلال العام 2021، مؤكداً أهمية العمل بشكل جماعي لإنجاح الخارطة الزراعية، وإشراك أكبر عدد ممكن من المواطنين في المشاريع التي نسعى إليها، حيث توجد فرص في كل منطقة بالمملكة.

وأكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أن الحكومة ستساعد في تمويل بعض القطاعات والأشخاص؛ للمحافظة على نحو 180 ألف شخص يعملون بنحو 20 ألف مؤسسة قطاع خاص بجميع تصنيفاته الصناعي والتجاري وغيرها، مثلما سيتم أيضا توجيه نحو 20 مليون دينار بقرض حسن للقطاع السياحي كأحد القطاعات المتضررة من الجائحة.

وقال الخصاونة، إن الحكومة عملت ضمن الإجراءات الجديدة على توسيع مظلة المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية لتشمل 100 ألف أسرة أي نحو 400 ألف شخص، وبكلفة تصل إلى 100 مليون دينار.

ربما يعجبك أيضا