أخبار عربيةالأخبار

بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن والعراق

رؤية

عمان – بحثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي، مع السفير العراقي في عمّان حيدر العذاري، آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات خاصة التجارية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن الجانبين أكدا خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة يوسف الشمالي، أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات الثنائية الموقعة بينهما، وبما يخدم المصالح المشتركة، وأهمية مواصلة العمل لتنفيذ الأطر الاقتصادية التي وردت في البيان الختامي للقمة الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في عمّان في آب الماضي، والتي تشكل دعائم أساسية لبناء شراكة اقتصادية فاعلة بين البلدان الشقيقة الثلاث، وفقا لوكالة “بترا”.

كما تم التطرق إلى أهمية استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء المنطقة الاقتصادية المشتركة لما يعول عليها من أهمية كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وكذلك تحفيز الاستثمارات الأردنية والعراقية والعديد من الأهداف الاستراتيجية الأخرى.

وتناول اللقاء ضرورة إزالة المعوقات التي تواجه الحركة التجارية البينية، وزيادة قائمة السلع الأردنية المعفاة والمصدرة للسوق العراقي؛ بهدف التبادل التجاري، وتنشيط حركة النقل البري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى