أخبار مصريةالأخبار

مصر تنظم مؤتمرا لحوار الأديان مارس المقبل

رؤية

القاهرة – وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التحية لكل رجال الدين المسيحي، وذلك خلال اللقاء الذي استهل به اليوم السبت، لقاءاته لليوم الثاني على التوالي مع الآباء والقساوسة والقيادات الكنسية بمحافظة أسيوط.

وبدأ وزير الأوقاف حديثه حول مبادرة “نتعايش باحترام”، قائلا: إن هذه المبادرة رسالة في الداخل والخارج حول احترام جميع الأديان، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا إلى حوار بين كل الأديان لترسيخ أسس العيش السليم، معلنا أنه سوف يقام مؤتمر قريبا ندعو فيه كل الثقافات والأديان وسيكون في شهر مارس، وفقا لـ”اليوم السابع”.

وقال إننا لابد أن نتبنى فقه العيش المشترك ولو تعرضت لأي أصحاب عقيدة ستجد من يتعرض لك، وفى القرآن الكريم نهى الله سبحانه وتعالى حتى سب الأصنام التي كان يعبدها الكفار .

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرافقه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط قد شهد أمس الجمعة أعمال إحلال وتجديد مسجد “الأمير سنان” بقرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط والذي أقيم بالجهود الذاتية ودعم ومساهمة وزارة الأوقاف.

وعقب ذلك قام وزير الأوقاف ومحافظ أسيوط ومرافقوهم من القيادات بأداء شعائر صلاة الجمعة بالمسجد وسط جموع المصلين من أبناء قرية ديروط الشريف مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا من حيث التباعد بين المصليين وارتداء الكمامات وتم نقل شعائر الصلاة على الهواء مباشرة بالتلفزيون المصري.

جاء ذلك بحضور اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة ومحمود نجار رئيس مرمز ومدينة ديروط وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وجمع كبير من القيادات التنفيذية والأمنية وقيادات وزارة الأوقاف.

وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة من المسجد وتحدث خلالها عن “مفهوم العرض والشرف”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى