أخبار دوليةالأخبار

رئيس وزراء روسيا: هناك تهافت على اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا

رؤية

موسكو – رجح رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين احتمال حصول تهافت كبير للحصول على اللقاحات الروسية ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال ميشوستين -خلال كلمة ألقاها في الجلسة العامة لمنتدى التصدير الدولي تحت مسمى “صنع في روسيا”، اليوم الأربعاء- “هناك انفجار طلبات بالمعنى الحرفي للكلمة على المنتجات الروسية وأبرزها اليوم يمثل لقاحات ضد فيروس كورونا المصنوعة في روسيا”.

و شدد رئيس الوزراء الروسي على أن تطعيم المواطنين الروس سيكون أولاً، ومن ثم التخطيط لإرسال اللقاحات إلى الدول المحتاجة، حسبما ذكرت «أنباء الشرق الأوسط».

وكانت السلطات الروسية افتتحت في العاصمة موسكو عدة فروع وعيادات متخصصة بتطعيم المواطنين بلقاح “سبوتنيك ــ V” ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت نائبة عمدة موسكو للتنمية الاجتماعية، أناستاسيا راكوفا إنه تم افتتاح حوالي 70 فرعا في العاصمة للتطعيم، وسيتم افتتاح 100 فرع آخر، موضحة أن التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد سيشمل كل المواطنين بالتدريج بدءا بالأطباء والممرضين العاملين مباشرة مع المصابين في المستشفيات مرورا بالمواطنين المعرضين لخطر الإصابة وأبرزهم البالغين سن التقاعد، ووصولا إلى العاملين في القطاعات التعليمية والاجتماعية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى