اقتصادالأخبار

توقعات بانتعاش اقتصاد سنغافورة خلال 2021 بعد التراجع الأسوأ منذ الاستقلال

رؤيـة

سنغافورة – يتوقع رئيس الوزراء السنغافوري “لي هسين لونج” أن تشهد سنغافورة انتعاشًا خلال 2021 بعد أن عانت من أسوأ تراجع اقتصادي منذ الاستقلال عام 1965، في حين يتوقع بعض المسؤولين الآخرين انتعاشا متفاوتا.

ووفقًا لما ذكرته “بلومبرج”، أضاف “لي” في خطابه بمناسبة العام الجديد أن الاقتصاد لم ينتعش بعد ولكنه قد يستقر مع استعادة العمالة وزيادة الاستثمارات الأجنبية، ومن المرجح أن يظل الاقتصاد دون مستوياته ما قبل الجائحة لبعض الوقت قبل الاتجاه نحو الانتعاش.

وتأثر الاقتصاد بالوباء العالمي خلال العام، إذ ضرب محركي الاقتصاد الأساسيين، السياحة والتجارة، وأشارت توقعات وزارة التجارة والصناعة خلال نوفمبر الماضي إلى انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنحو 6% – 6.5% خلال 2020، قبل أن ينمو بنسبة 4% – 6%  خلال 2021.

ومن المقرر أن تبدأ سنغافورة في توزيع لقاح “فايزر-بيونتيك” بحلول فبراير المقبل، على أن تكون الأولوية لكبار السن والعاملين في القطاع الطبي، لتصبح أول دولة آسيوية تتفق على لقاح فيروس “كورونا”.

هذا وبدأت الدولة الآسيوية المرحلة الثالثة من إزالة القيود وتخفيف الإجراءات الاحترازية هذا الأسبوع، إذ سمحت بتجمع ثمانية أشخاص بدلاً من خمسة أشخاص فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى