البنتاجون: حاملة الطائرات الأمريكية «نيميتز» ستبقى في الخليج

أسماء حمدي

رؤية

واشنطن – قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن حاملة الطائرات الأمريكية  يو إس إس نيميتز ستبقى في مياه الخليج بعد التهديدات الأخيرة من الجانب الإيراني.

وتقوم الحاملة نيميتز بدوريات في مياه الخليج منذ نهاية نوفمبر، إلا أن وسائل إعلام أمريكية أفادت الأسبوع الماضي بأن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر أصدر أوامر بعودة حاملة الطائرات إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤولين أمريكيين، إن هذه الخطوة تأتي في إطار تخفيف التصعيدمع طهران لتجنب نشوب صراع مع واشنطن في الأيام الأخيرة المعدودة للرئيس دونالد ترامب في منصبه، وفقا لـ«سكاي نيوز».

بيد أن ميلر أصدر بيانا عكس ذلك قال فيه: «بسبب التهديدات الأخيرة التي أصدرها القادة الإيرانيون ضد الرئيس ترامب وغيره من المسؤولين في الحكومة الأمريكية ، أمرت حاملة الطائرات نيميتز بوقف إعادة الانتشار الروتينية».

وأضاف أن «حاملة الطائرات نيميتز ستبقى الآن في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية . ولا ينبغي لأحد أن يشك في عزيمة الولايات المتحدة الأمريكية».

وبحسب «سكاي نيوز عربية»، فإن بقاء الحاملة إس إس نيميتز في الشرق الأوسط يأتي في إطار الردع الاستراتيجي.

جاءت تصريحات ميلر في الذكرى السنوية الأولى للغارة الأمريكية  في بغداد والتي أسفرت عن مقتل القائد الإيراني قاسم سليماني والقيادي العراقي أبو مهدي المهندس الموالي لإيران.

ربما يعجبك أيضا