الأخباررصد

خبير: انتشار سيارات الغاز مبادرة متميزة جدا للاقتصاد المصري

رؤية

القاهرة – قال المهندس شادي الصفتي، خبير هندسة السيارات، إن المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة هام جدًا وهو جزء من مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والعمل بالطاقة النظيفة.

وأضاف “الشيمي”، خلال حواره ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، أن آخر الإحصائيات تثبت أن هناك حوالي 320 ألف سيارة في مصر تعمل بالغاز الطبيعي، وفقا لموقع “صدى البلد.

وأشار خبير هندسة السيارات وإدارة الجودة، إلى أن مصر لديها خبرة في هذا المجال، لافتا إلى أن مصر بدأت في التحويل منذ 1996 من خلال 6 محطات للتحويل، بينما اليوم نمتلك 210 محطة لشحن الغاز و86 مركز تحويل.

وتابع خبير هندسة السيارات وإدارة الجودة، أن المستهدف هو وصول الى 600 محطة لتغطية الجمهورية بالكامل، وهى مبادرة من الرئيس السيسي متميزة جدا للاقتصاد المصري خاصة مع وجود فائض كبير بالغاز الطبيعي، كما أنها تحمي البيئة وتقلل التلوث في مصر.

وأكد خبير هندسة السيارات وإدارة الجودة، أن هناك اكتشافات كبيرة من الغاز في شمال مصر، وهو ما جعل هذه المبادرة مفيدة جدا للاقتصاد القومي.

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة”.

ويتفقد الرئيس أجنحة  الشركات العالمية المتخصصة العارضة لنماذج وطرازات للسيارات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة.

 يستهدف المعرض التعريف ببرامج التمويل المتاحة في إطار مبادرة تحويل السيارات لطاقة الغاز، وكذلك التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

 وعرض التعاون المشترك بين الشركات المنتجة والقطاع الحكومي لدعم عمليات نقل التكنولوجيا وبرامج البحث والتطوير في مجال السيارات العاملة بالغاز، بالإضافة إلى عرض الخطوات المتخذة لتأسيس البنية التحتية اللازمة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز

وتم تخصيص جناح كامل بالمعرض للوزارات والبنوك وشركات التأمين للتعامل مع المواطنين الراغبين في الاستفادة من مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز وارشادهم نحو الخطوات والشروط الخاصة بالمبادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى