بريطانيا تمنح الشركات 6.2 مليارات دولار لتخفيف الركود المتوقع

رؤيـة

لندن – قدمت بريطانيا حزمة دعم بقيمة 4.6 مليارات جنيه إسترليني (6.2 مليارات دولار) للشركات، اليوم الثلاثاء، لتخفيف وطأة الركود المتوقع بسبب زيادة الإصابات بكورونا ما دفع البلد لإعلان ثالث إجراءات عزل عام.

وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون العزل العام، أمس الإثنين، قائلًا إن “ثمة خطراً أن تسبب السلالة الجديدة للفيروس الأشد عدوى ضغطاً هائلاً لا يتحمله النظام الصحي في غضون 21 يومًا”، كما أوردت “رويترز”.

وعلى معظم المواطنين حالياً العمل من المنزل كما أغلقت المدراس أبوابها أمام أغلبية التلاميذ، كما يجب أن تظل دور الضيافة مغلقة وكذلك معظم المتاجر.

ويبدو محتملاً الآن أن ينزلق اقتصاد بريطانيا في ركود من جديد، لينكمش في الربع الأخير من 2020 والربع الأول من 2021، بعدما عانى من هبوط قياسي للإنتاج بلغ 25% في أول شهرين من العزل في 2020.

ويتوقع أن يكون التراجع هذه المرة أقل إذ أن عدداً كبيراً من الشركات أكثر تأهباً للعمل عن بعد، كما يتوقع أن يستمر العمل في مواقع البناء والمصانع، ولكن الاقتصاديين في جيه.بي مورغان يتوقعون تراجع الإنتاج 2.5% في أول 3 أشهر من 2021.

وبموجب الإجراءات الإضافية التي أُعلنت اليوم، ستحصل كل شركة تجزئة وضيافة وترفيه على منحة استثنائية بـ 9 آلاف إسترليني تعينها في الأشهر المقبلة كلفة إجمالية 4 مليارات إسترليني إلى جانب منح بـ 600 مليون إسترليني لشركات أخرى.

ربما يعجبك أيضا