أخبار مصريةالأخبار

صندوق تحيا مصر: 2 مليار جنيه تكلفة لقاح كورونا للأسر المستحقة

رؤية

القاهرة – قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن صندوق تحيا مصر يسعى لدعم أكبر عدد من الأسر المستحقة لتوفير لقاح كورونا لها في الفترة المقبلة، مبينا: “2 مليار جنيه تقريبا تكلفة لقاح كورونا للأسر المستحقة”.

وأضاف مختار، في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسؤوليتي”، عبر قناة صدى البلد، أن صندوق “تحيا مصر” وفر أطنانًا من المطهرات للأطقم الطبية، ويسعى في الفترة المقبلة إلى توفير لقاحات كورونا للأسر الأولى بالرعاية، ولن يتوقف أيضا عن دعم الأسر الأكثر احتياجا في العديد من المشرعات الأخرى لتوفير حياة كريمة لها.

وفي وقت سابق، أكد محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن صندوق تحيا مصر يعمل منذ بداية جائحة كورونا ويوجد به قسم مفعل لمواجهة الكوارث والأزمات بالتعاون مع وزارة الصحة والأجهزة المسؤولة في وزارة الصحة لتدبير الموارد المطلوبة لتغطية الاحتياجات الخاصة بالأطقم الطبية والأفراد الأولى بالرعاية.

وأوضح محمد مختار، في مداخلة تلفزيونية، أن هناك تكليفات خاصة للصندوق بتوفير الموارد والدعم المالي للمساعدة في توفير لقاحات كورونا للفئات الأولى بالرعاية وفق ما تحدده وزارة الصحة.

واستكمل: “وزارة الصحة الجهة الرسمية المنوط بها توفير اللقاح وتوزيعه، وهي التي ستحدد الفئات الأولى بالرعاية وبناء عليه سنرصد الدعم المالى للقوائم الخاصة بمنح لقاحات كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى