وزير الخارجية المصري: لا نحبس صحفيين بتهمة التعبير عن الرأي

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – نفى وزير الخارجية المصري سامح شكري، الإثنين، حبس صحفيين بسبب التعبير عن الرأي، مؤكدا أن توجيه أي اتهام لأي شخص يتم وفقا للقانون المصري وتحت مراقبة القضاء المصري الذي يحقق بكل شفافية.  

وأكد شكري، ضرورة أن تقييم الإدارة الأمريكية لأوضاع حقوق الإنسان لابد أن يكون على أساس فئات تمثل الشعب المصري وليس فئات تستهدف مصر، مشيرا إلى وجود كيانات متطرفة تحاول تزييف ما يحدث في مصر داعيا وزراء الدول لإجراء حديث مع المواطنين المصريين في الشوارع بكل أريحية، وفقا موقع اليوم السابع الإلكتروني. 

من جانبه أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن عملية السلام في الشرق الأوسط لم تكون أولوية في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن إجراء انتخابات في إسرائيل فى مارس المقبل وإجراء انتخابات في فلسطين سيؤخر أي محادثات أو تحرك، موضحا أن هناك تحرك لبناء إجراءات الثقة بعيدا عن إجراء الانتخابات.  

وأوضح ماس في مؤتمر صحفى لوزراء المجموعة الرباعية الأوروبية العربية وجود نية صادقة لاستئناف عملية السلام بالعمل على إجراءات بناء الثقة.   

فيما أشار وزير خارجية فرنسا جان لودريان إلى أن الاتحاد الأوروبي يرى أن استمرار الاستيطان سيقوض جهود حل الأزمة، داعيا تل أبيب للامتناع عن تدمير منازل الفلسطينيين وضم أراضي للمستوطنات في الضفة الغربية.

ربما يعجبك أيضا