أخبار مصريةالأخبار

الصحة المصرية توقع بروتوكولا لتوريد لقاح كورونا لـ2 مليون مواطن

رؤية

القاهرة – توقع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بعد قليل، وصندوق تحيا مصر ومجموعة طلعت مصطفي بروتوكول تعاون ثلاثي لتوفير شراء لقاح كورونا لـ2 مليون مواطن بما يعني القدرة على توفير 4 ملايين جرعة من اللقاح.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد كشفت موقفها من لقاحات كورونا التي تم ترخيصها للطوارئ في العالم مؤكدة أنه يتم التواصل مع كافة الجهات لتوريد اللقاح إلى مصر، حسبما ذكر «اليوم السابع» .

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنها ووزارة المالية بصدد التوقيع مع الهيئة الدولية للقاحات والأمصال (جافي) للحصول على حصة مصر من لقاحات فيروس كورونا حيث سيتم توفير 20% من احتياجات مصر من اللقاحات.

وأضافت وزارة الصحة أنه جارِ استكمال توريد شحنات اللقاح الصيني، بالإضافة إلى أنه سيتم تسجيل لقاح (استرازنكا) فور الحصول على موافقة هيئة الدواء المصرية، كما أن هناك تواصلا مع شركة (فايزر) لتقديم الملف التسجيلي الخاص باللقاح في مصر.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان  مستجدات الوضع الوبائي في مصر، وكشفت عن انخفاض معدل الإصابات بنسبة 21% خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر وحتى الأسبوع الثاني من شهر يناير الحالي، بالإضافة إلى انخفاض حالات الاشتباه وترددها على المستشفيات بنسبة 15%، كما انخفض المتوسط اليومي لحالات الحجز في الأقسام الداخلية بالمستشفيات بنسبة 11%، بالإضافة إلى انخفاض المتوسط اليومي لحالات الحجز بالرعاية المركزة بنسبة 8% كما زاد المتوسط اليومي لحالات الشفاء بنسبة 5%، مشيرة إلى انخفاض متوسط حالات الإصابات خلال الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى