الأخباررياضة

التشيك تعتذر عن المشاركة في مونديال اليد.. ومقدونيا البديل بمجموعة مصر

رؤية

براغ – كشف خالد فتحي نائب مدير بطولة العالم لكرة اليد عن اعتذار منتخب التشيك المتواجد في مجموعة مصر ببطولة العالم المقرر انطلاقها غدا الأربعاء، بسبب ظهور أكثر من 15 حالة كورونا في الفريق، و هو عدد غير مسموح به تنظيميا.

وقال فتحي أن المنتخب المقودني سيحل محل التشيك في مجموعة مصر بجاني السويد وتشيلي، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي وضع 6 منتخبات على قائمة الانتظار في حالة اعتذار أي منتخب وهي: مقدونيا وسويسرا وبولندا ومونتنيجرو وصربيا وأوكرانيا، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وتقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد المقرر انطلاقها الأربعاء المقبل بدون جمهور، حيث جاء ذلك بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال ابرئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.

 ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح عروضا أوروبية بحضور النجم تامر حسني لإنشاد أغنية البطولة برفقة نجمين آخرين خلال الحفل الذي تسعى اللجنة المنظمة لخروجه بشكل مبهر .

وانتقل منتخب مصر لكرة اليد مساء أمس الإثنين إلى إقامة منتخبات مجموعة استاد القاهرة والمتواجد في منطقة الزمالك، بعدما قضى المنتخب فترة عزل بأحد فنادق مدينة نصر القريبة من طريق السويس لخوض وديتي اليابان.

 من جهته أكد هشام نصر، رئيس اتحاد كرة اليد واللجنة المنظمة لبطولة العالم، أن قرار عدم حضور الجماهير لمونديال مصر 2021 استجابة من الدولة لرغبة رابطة المحترفين الأوروبيين لخروج البطولة بسلام.

 وقال نصر، إن أهمية خروج البطولة فنيا وصحيا له الأولوية، لذا فضلت الدولة الاستجابة لرغبة المحترفين الأوروبيين لاطمئنانهم قبل الوصول للمشاركة في البطولة المنتظرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى