أخبار مصريةالأخبار

الأرصاد المصرية تحذر من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة وانخفاض في درجات الحرارة

رؤية

القاهرة – أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت فترة طويلة من الاستقرار تأثرت خلالها بظاهرة الضباب التي أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية على معظم المناطق الشمالية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم الأربعاء تبدأ الكتلة الهوائية المؤثرة بالتغير، حيث تتأثر البلاد برياح جنوبية غربية نشطة مثيرة للأتربة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وتابعت هيئة الأرصاد:  تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الغربية وشمال الدلتا بعد مرور الجبهة الباردة ظهرا يصاحبها سقوط أمطار خفيفة، وتبقي الظاهرة المؤثرة هي نشاط الرياح والتغير في درجات الحرارة خلال اليوم.

ويشهد اليوم الأربعاء، انخفاضا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس  دافئ على القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وشبورة مائية صباحا وطقس  مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية، وطقس مائل للحرارة  على جنوب سيناء والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة  .

كما يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد  أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية وبلطيم ورشيد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى