برشلونة في نهائي السوبر الإسباني بالفوز على سوسيداد بركلات الترجيح

سهام عيد

رؤية

مدريد – تأهل برشلونة إلى نهائي السوبر الإسباني بعد الفوز على نظيره ريال سوسيداد بركلات الترجيح 3-2، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “نويفو أركانخيل” بمدينة قرطبة، في نصف نهائي النسخة الحالية من المسابقة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وبتلك النتيجة سيلتقى برشلونه في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل، مع الفائز من المواجهة الأخرى ريال مدريد مع أتليتك بلباو مساء اليوم الخميس، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

سجل الهولندي الشاب فرينكي دي يونج هدف تقدم البارسا في الدقيقة 39 من ضربة رأس رائعة، إثر عرضية من الفرنسي عثمان ديمبيلي.

وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وإن كان فريق برشلونة الأخطر على المرمى.

في الشوط الثاني أدرك ريال سوسيداد هدف التعادل بواسطه نجمه ميكيل أويارزابال في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، احتسبت نتيجة لمسة يد على دي يونج.

وكان ريال سوسيداد قريبا من الفوز باللقاء في الوقت الإضافي، لولا تصدى القائم الأيسر لتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة سددها البلجيكي عدنان يانوزاي.

ولعب برشلونة أول ركلات ترجيح في بطولة رسمية منذ 1998، آخر مرة كانت في نهائي كاس الملك امام فالنسيا في ملعب “مستايا”.

ويشارك برشلونة في كأس السوبر الإسبانى بصفته وصيفا للدوري الإسباني في الموسم الأخير، ومعه غريمه التقليدي ريال مدريد بطل الليجا، بالإضافة للمتأهلين لنهائي كأس الملك الموسم الماضي والذي لم يحسم بعد جراء تداعيات كورونا، وهما أتلتيك بلباو وريال سوسيداد.

وغاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة في مواجهة الليلة، لمعاناته من إصابة عضلية، كما غاب أيضا عن البارسا في لقاء اليوم بداعي الإصابة أيضا، فيليب كوتينيو، أنسو فاتي، جيرارد بيكيه، وسيرجي روبرتو.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: أراوخو – مينجويزا – لينجليه – ألبا.

خط الوسط: بوسكيتش – دي يونج – بيدري.

خط الهجوم: ديمبيلي – جريزمان – برايثوايت.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للسوبر الإسباني يوم الأحد المقبل، حيث ستسضيف مدينة إشبيلية منافسات كأس السوبر هذا العام، بعد أن اعتذرت المملكة العربية السعودية عن استضافة البطولة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكانت مدينة جدة السعودية قد استضافت النسخة الماضية من كأس السوبر الإسباني، بشكله الجديد، وتوج ريال مدريد، باللقب على حساب جاره أتلتيكو مدريد، فى المباراة النهائية، بركلات الترجيح 4 – 1، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ربما يعجبك أيضا