الأخباررصد

اتهام بطل أولمبي أمريكي باقتحام الكونغرس (فيديو وصور)

رؤية

واشنطن – انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات لكليتي كيلر، الفائز بخمس ميداليات أولمبية في السباحة، بما في ذلك ذهبيتان في سباق التتابع، أثناء مشاركته المزعومة في أعمال الشغب في مبنى الكونغرس الأسبوع الماضي.

وتم اتهام كيلر بالدخول عن عمد أو البقاء في أي مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية، والدخول العنيف والسلوك غير المنضبط  للكونغرس، وعرقلة إنفاذ القانون في واجبات رسمية، وفقا للوثائق المقدمة في محكمة المقاطعة في العاصمة واشنطن.

جاء ذلك بعد ظهور مقطع فيديو بدا فيه رجل طويل القامة يرتدي سترة الفريق الأولمبي الأمريكي بين من اقتحموا المبنى الأسبوع الماضي في 6 يناير، وتعرف على هويته عدة أشخاص على أنه كيلر.

ومن غير الواضح ما إذا كان لدى كيلر محام وما إذا كان محتجزا.

وأشارت وثائق المحكمة أيضا إلى أن عمليات البحث أظهرت أن كيلر تم التعرف عليه من قبل وسائل الإعلام، مثل موقع SwimSwam، المتخصص بتغطية بطولات السباحة.

وكتب ماثيو آر باروفسكي، العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي، في وثائق المحكمة أنه أكد هوية كيلر من خلال مقارنة الصور التي كان فيها برخصة القيادة الخاصة به في كولورادو.

وتظهر الصور من مبنى الكابيتول أيضا أن كيلر يرتدي سترة الفريق الأولمبي الأمريكي و”يبدو أنه أحد أطول الأشخاص”، كما كتب باروفسكي في بيان الحقائق. ويبلغ طول كيلر 6 أقدام و6 بوصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى