بونج جون هو رئيسا للجنة تحكيم «فينيسيا السينمائي»

أماني ربيع

رؤية

روما – اختير الكوري الجنوبي بونج جون هو، مخرج فيلم “Parasite”، رئيسًا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في نسخته الـ78، والتي تقام خلال الفترة من 1-11 سبتمبر المقبل، بمدينة البندقية الإيطالية.

وتعد هذه المرة هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار مخرج كوري جنوبي لرئاسة لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا، أحد أعرق الفعاليات السينمائية في العالم.

وقال المخرج في بيان: “مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يحمل معه تاريخًا طويلًا ومتنوعًا، ويشرفني أن أكون جزءًا من تقاليده السينمائية الجميلة”.

وأضاف: “بصفتي رئيسًا للجنة التحكيم – والأهم من ذلك بصفتي عاشقًا للسينما دائمًا – أنا مستعد للإعجاب والتصفيق لجميع الأفلام الرائعة التي اختارها المهرجان، أنا مليء بالأمل الحقيقي والإثارة”.

وأشار المدير الفني للمهرجان ألبرتو باربيرا، إلى أن “البند الأول من الأخبار السارة فيما يتعلق بمهرجان البندقية السينمائي الثامن والسبعين هو أن بونج جون هو وافق بحماس على رئاسة لجنة التحكيم”، ووصف بونج بأنه “أحد أكثر الأصوات أصالة في السينما العالمية”.

وأضاف باربيرا: “نحن ممتنون له للغاية لموافقته على أن يضع شغفه كصانع للسينما في خدمة مهرجاننا. إنه لمن دواعي سروري وشرف أن أكون قادرًا على مشاركة فرحة هذه اللحظة مع عدد لا يحصى من المعجبين في جميع أنحاء العالم بأفلامه غير العادية.”

وهيمن فيلم بونج الأخير “Parasite” على جوائز الأوسكار العام الماضي، حيث تمكن من حصد 4 جوائز في فئات الإخراج والأفلام الدولية والسيناريو الأصلي وأفضل فيلم، ليصبح رسميًا أول فيلم ناطق بلغة غير إنجليزية يفوز بجائزة الأوسكار الكبرى وأول فيلم يجمع ما بين جائزتي أفضل فيلم وفيلم دولي في تاريخ المسابقة.

وأصبح بونج جون هو، أول كوري جنوبي وثاني أسيوي يفوز بجائزة الإخراج، بعد المخرج أنج لي الفائز بالجائزة مرتين، وكذلك أول فيلم كوري جنوبي يفوز بجائزة الأوسكار على مدار تاريخها، وتقدمت كوريا الجنوبية للمسابقة 30 مرة من قبل، ولم تتأهل للقوائم النهائية سوى مرة واحدة، العام قبل الماضي، بفيلم “Burning” للمخرج لي تشانج دونج.

ربما يعجبك أيضا