أخبار دوليةالأخبار

جنود حفظ السلام يستعيدون السيطرة على مدينة احتلها المتمردون في إفريقيا الوسطى

رؤية

بانجي- استعاد جنود حفظ السلام، اليوم الأحد، السيطرة على مدينة احتلها المتمردون في إفريقيا الوسطى، حسبما أورد موقع “24” في نبأ عاجل.

وكان المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في جمهورية أفريقيا الوسطى (مينوسكا) أكد الأربعاء أنه قد “تم التصدي لهجوم [نفذه المتمردون] من قبل عناصر من الخوذ الزرق وقوات أفريقيا الوسطى”.

وقال وزير الداخلية هنري وانزيت لينغويسارا إنه عند فجر الأربعاء، “تعرضت سرايا من الجيش لهجومين متزامنين (على مسافة 9 و12 كيلومترا من وسط العاصمة) لكن بفضل شجاعة قواتنا والدعم الثنائي، تمكنا من صد المهاجمين الذين فروا”.

وشددت حكومة أفريقيا الوسطى، اليوم الأحد، إجراءات تنفيذ حظر تجوال كانت قد فرضته اعتبارا من فجر يوم الجمعة الماضي في العاصمة بانجي، حيث مددت الحكومة نطاق هذا الحظر إلى كافة أرجاء البلاد وذلك حتى إشعار آخر.

وذكرت إذاعة أفريقيا الوسطى (راديو بانجي)، أن الحظر المشدد الشامل سيتم تنفيذه بكل الحسم الواجب وأنه سيبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء، وأهابت بالمواطنين الالتزام به التزاما كاملا.

ويقول المراقبون: إن تشديد إجراءات حظر التجوال في أفريقيا الوسطى وتمديد نطاقه يعد مؤشرا على مدى الاحتقان الذي تشهده البلاد منذ الانتخابات التشريعية والرئاسية في السابع والعشرين من شهر ديسمبر الماضي، والتي شككت قوى المعارضة في نزاهتها وطعنت على نتائجها في الرابع من يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى