أخبار دوليةالأخبار

مايك بنس يذكر إنجازات ترامب العسكرية ويوجه رسالة إلى بايدن

رؤية

واشنطن – أكد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن إدارة ترامب حققت الكثير من الإنجازات على المستوى العسكري وفى ملف مواجهة إيران والقضاء على داعش وتعزيز الديمقراطية، وغرد بنس على حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “قبل أربع سنوات، ورثنا جيشًا تم تجويفه بسبب التخفيضات المدمرة في الميزانية، لم تشهد قواتنا زيادة كبيرة في الرواتب منذ ما يقرب من 10 سنوات”.

وأضاف مايك بنس، في رسالته: “وقبل عشر سنوات عادت إيران إلى الظهور في جميع أنحاء الشرق الأوسط وسيطر تنظيم داعش على مساحة أرضية أكبر، ولا يمكنني أن أكون أكثر فخرا بالإبلاغ، لقد أعدنا بناء جيشنا، واستعدنا ترسانة الديمقراطية، وسنت أكبر زيادة في دفاعنا الوطني منذ أيام الرئيس رونالد ريجان”.

وتابع: “بعد أجيال دافعت فيها أمريكا وحلفاؤنا عن حرية الملاحة ومصالح الدول المحبة للحرية عبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، فإن الصين اليوم مصممة على توسيع نفوذ بكين عبر المنطقة من خلال الاستفزازات العسكرية ودبلوماسية الديون”.

ووجه مايك بنس، رسالة إلى إدارة الرئيس الجديد جو بايدن، قائلا: “إنني أحث الإدارة القادمة على الاستمرار في المسار، والقيام بما قمنا به، والوقوف في وجه العدوان الصيني والانتهاكات التجارية، والوقوف بقوة من أجل منطقة المحيطين الهندي والهادئ المنفتحة، ووضع أمريكا وحلفائنا المحبين للحرية أولاً”.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى