أخبار مصريةالأخبار

رئيس النواب المصري: إخطار الحكومة بجدول حضور الوزراء لتقييم أداء الوزارات

رؤية

القاهرة – قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن اللجنة -خلال اجتماعها اليوم السبت- درست الموقف التنفيذي لبرنامج الحكومة الذي عرض على المجلس في يوليو 2018، مضيفا: إن  رأي اللجنة العامة انتهى إلى أن هناك ملاحظات على أداء الحكومة في عدد من الملفات”.

وقال رئيس مجلس النواب: “تم بحث الموقف التنفيذي لكل وزارة مقارنة بما ورد في برنامج الحكومة على مدار عدة أيام، وتقرر أن يحضر كل جلسة عامة 2 من الوزراء المعنيين لمناقشتهما في الموقف الحالي لما ورد في برنامج الحكومة”، مشيرا إلى أنه سيتم إخطار رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بجداول الحضور أمام المجلس والتنبيه على أن الحضور وجوبيا وفقا للمادة  136 من الدستور”، حسبما ذكر «اليوم السابع».

ونصت المادة 136 من الدستور على لرئيس مجلس الوزراء، ونوابه، والوزراء، ونوابهم حضور جلسات مجلس النواب، أو إحدى لجانه، ويكون حضورهم وجوبيًا بناء على طلب المجلس، ولهم الاستعانة بمن يرون من كبار الموظفين. ويجب أن يستمع إليهم كلما طلبوا الكلام، وعليهم الرد على القضايا موضوع النقاش دون أن يكون لهم صوت معدود عند أخذ الرأي.

جاد ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، التي وافق فيها على قرار اللجنة العامة للمجلس باستدعاء رئيس الوزراء والوزراء لبيان موقف  كل وزارة من تنفيذ برنامج الحكومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى