أخبار مصريةاقتصادالأخبار

إطلاق حملة “جميلة يا مصر” قريبًا حول المخلفات الصلبة.. تفاصيل

رؤية

القاهرة – قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، إن هناك عدة قوانين وقرارات جرى إصدارها واتخاذها تساهم في الحفاظ على البيئة، بينها قانون تنظيم إدارة المخلفات، موضحة أن هذا القانون لا يتعامل مع مشكلة القمامة فقط ولكن ينظم جميع أنواع المخلفات “خضراء وبلدية ومخلفات بناء”، ويضع أساسا تشريعيا صحيحا لكيفية التعامل مع منظومة المخلفات.

ولفتت ياسمين فؤاد، خلال تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، اليوم الخميس، إلى أن الوزارة ستطلق خلال الفترة المقبلة حملة “جميلة يا مصر”، وهي حملة مرتبطة بمنظومة المخلفات الصلبة، وتعرف القوانين الخاص بطرق التعامل مع المخلفات الصلبة، وما تفعله الدولة في البنية التحتية.

وتابعت وزيرة البيئة: أطلقنا العام الماضي مبادرتين، هما المبادرة الرئاسية “اتحضر للأخضر”، التي جرى إطلاقها في أوائل 2020 وتشرح الممارسات الجيدة للحفاظ على البيئة، وأواخر العام تم إطلاق حملة بـ13 مقصدا سياحيا داخل المحميات الطبيعية، سواء للشباب المصري والمجتمع بشكل عام، للتعريف بالمحميات.

وأضافت وزيرة البيئة، أن قانون الضرائب الجديد وضع في اعتباره إعفاءات جمركية وحوافز للمشروعات الخضراء بجانب إقرار مجلس الوزراء لتعريف تحويل المخلفات للطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى