رئيس كوريا الجنوبية يقبل دعوة بريطانيا إلى حضور قمة مجموعة السبع

أسماء حمدي

رؤية

سول – دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، رسميًّا الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، إلى حضور قمة مجموعة السبع، المقرر عقدها في يونيو، عبر رسالة شخصية، وفقًا للمكتب الرئاسي اليوم الجمعة.

ويعتزم الرئيس “مون” الرد على الرسالة، ليعرب عن التزامه بتقديم المساهمات حتى تتمكن قمة مجموعة الدول السبع الكبرى هذا العام من تحقيق إنجاز كبير، وفقًا للمتحدث باسم المكتب الرئاسي “كانغ مين-سوك”.

وصرح مسؤول رئاسي في وقت لاحق للصحفيين أنه يمكن تفسير رسالة “مون” على أنها قبول للدعوة، وفقا لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

ونُقِل عن “جونسون” قوله في الرسالة إنه من المهم أن ينعكس “صوت كوريا الجنوبية” في الجهود العالمية لإنهاء أزمة جائحة كوفيد-19، ومنع حدوث جائحة أخرى، وكذلك حماية التجارة الحرة والاستجابة لتغير المناخ.

وصرح رئيس الوزراء البريطاني في وقت سابق أن بريطانيا ستستضيف قمة مجموعة السبع في يونيو، مع دعوة كوريا الجنوبية وأستراليا والهند كدول ضيفة.

وفي الوقت نفسه، وعد “جونسون” بحضور الدورة الثانية لقمة الشراكة من أجل النمو الأخضر والأهداف العالمية 2030 (P4G)، والتي من المفترض أن تعقد في سيئول في مايو، حسبما قال “كانغ” في مؤتمر صحفي.

ربما يعجبك أيضا