أخبار عربيةالأخباررصد

الكاظمي: نعمل على وضع خطة أمنية شاملة لمواجهة التحديات القادمة

رؤية – أميرة رضا

بغداد – أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، على الدولة تعمل على وضع خطة أمنية شاملة وفاعلة لمواجهة التحديات القادمة، وذلك بعد إجراء سلسلة تغييرات في البنية الأمنية والعسكرية.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أشار الكاظمي إلى أن “المنصب الأمني مسؤولية، وحين يحصل خرق يجب أن تتحمل القيادات الأمنية مسؤوليته، ولا يعني هذا التقليل من شأن القادة الذين تصدوا في مراحل سابقة، بل هو تأكيد على أن من يتصدى عليه تحمل المسؤولية في أي موقع يتم اختياره فيه من قبل المراجع”.

وتابع: “القيادات الأمنية تتحمل مسؤولية وعليها أن تهتم بتطوير الكادر الوسطي وتدريبه وتقويمه وتأهيله لمواجهة التحديات”.

وأشار الكاظمي إلى أن “حياة الناس ليست مجاملة”، قائلًا: “ولن نسمح بخضوع المؤسسة الأمنية إلى صراعات بين أطراف سياسية.. يجب أن نتعلم الدرس ونتعامل بمهنية عالية في المجال الأمني”.

واستطرد: “القائد في الميدان عليه واجبات جسيمة في مقدمتها التعامل بمسؤولية مع موقعه الأمني، والمساهمة في إنتاج القادة الجدد وتنمية القيادات الوسطى ليكون لها دور مستقبلي”.

واختتم رئيس الوزراء العراقي: “واجبنا في هذه المرحلة التاريخية في العراق، أن ننتج قادة أكفاء، على كل المستويات الأمنية والسياسية والاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى