أخبار مصريةالأخبار

مصر.. نتائج التحقيقات في فضيحة حلوى «الجزيرة»

رؤية

القاهرة – أصدرت لجنة الشؤون القانونية بنادي الجزيرة المصري توصية لمجلس الإدارة برئاسة عمرو جزارين، بإيقاف عضوات النادي اللاتي شاركن في فضيحة الحلوى الخادشة للحياء، بعد تداول صور لمجموعة من السيدات يحتفلن بعيد ميلاد إحداهن بحلوى بأشكال تخدش الحياء .

وكانت لجنة من الشؤون القانونية بالنادي بدأت التحقيق في الواقعة منذ يوم الأربعاء الماضي، لتصدر توصية لمجلس الإدارة وفقا لصحيفة ” الوطن” المصرية.

ومن المنتظر أن يناقش مجلس الإدارة في جلسته المقبلة العقوبة النهائية، ما بين اعتماد توصية الشؤون القانونية بعد التحقيقات، أو تخفيف العقوبة أو تغليظها، خاصة بعدما أكد مسئولو وزارة الشباب والرياضة أن من حق مجلس الإدارة شطب الأعضاء وأنه حق أصيل لمجلس الإدارة طبقا للائحة النادي.

وبدأت أزمة فضيحة نادي الجزيرة في الساعات الأولى من صباح الإثنين الماضي، بتداول صور عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاحتفال مجموعة من السيدات عضوات بالنادي بعيد ميلاد إحداهن بحلوى بأشكال خارجة تخدش الحياء، وهو ما  أثار حالة من الغضب بين أعضاء النادي الشهير، الذين طالبوا بضرورة التحقيق مع العضوات، مؤكدين أن الأمر يخرج عن القيم والتقاليد المعروف بها النادي .

وتحركت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بقيادة سيد حزين، من خلال تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، حيث توجهت اللجنة إلى مقر النادي صباح اليوم للتحقيق في الأمر والتحقق من صحته، مؤكدين أن هناك عقوبات رادعة للمتسببين في الأمر بسبب الصور الخادشة للحياء.

بعدها قرر مجلس إدارة نادي الجزيرة برئاسة عمرو جزارين وأيمن عزمي مدير النادي، استدعاء عضوات النادي اللاتي ظهرن في الاحتفال للتحقيق أمام الشئون القانونية.

ولم تكتف  وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي بلجنة مديرية القاهرة للتحقيق في فضيحة نادي الجزيرة، لتصدر بيانا رسميا تؤكد من خلاله تشكيل لجنة قانونية للتحقيق واتخاذ القرارات المناسبة في شأن واقعة انتشار صور خادشة للحياء، للتحقيق في كافة الملابسات الخاصة بالواقعة ومن ثم اتخاذ القرارات الصارمة تجاه المتسببين والمشاركين بتلك الواقعة.

وبعدها فجرت تحقيقات لجنة وزارة الشباب والرياضة، مفاجأة بتورط  بطلة العالم لسباحة الأساتذة وعضو مجلس إدارة سابق بنادي الجزيرة في الاحتفال، وهي رئيسة قسم بإحدى كليات القمة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه حرص على التدخل السريع في أزمة الحلوى الخادشة للحياء في نادي الجزيرة، وتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، مؤكدا أنه لن يقبل أي أخطاء في أي مؤسسة رياضية أو شبابية وأنه فور تداول الصور قررت الوزارة تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المخطئين وأن اللجنة توجهت منذ صباح اليوم الإثنين إلى مقر النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى