أخبار مصريةالأخبار

السيسي: لدينا كميات كبيرة من اللقاح الصيني وشحنة من نوع آخر تصل نهاية الأسبوع الجاري

رؤية

القاهرة – أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بدء توزيع لقاح كورونا الصيني اعتبارا من غد الأحد على الفئات الأولى وتشمل الأطباء وكبار السن مشيرا إلى أن مصر لديها كميات كبيرة من اللقاح، على أن تصل نهاية الأسبوع الجاري شحنة من لقاح جديد إلى مصر غير اللقاح الصيني.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، وفقا لموقع “البوابة نيوز”.

كما تفقد الرئيس السيسي مشروع الفيرز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ببورسعيد.

ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

كما افتتح الرئيس أيضًا بالفيديو كونفرنس عدد آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى