الرئيس المصري: مشروع قطار بين الجيزة وأسوان يقطع المسافة في 4 ساعات

سهام عيد

رؤية

القاهرة – أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي أن الدولة تخطط لتحديث كافة قطارات السكك الحديدية في مصر بنهاية 2021، وذلك عبر استبدال كافة عربات القطارات القديمة، وذلك ضمن خطط تطوير قطاع النقل والمواصلات في مصر.

وكشف السيسي عن تفاصيل مشروع جديد لقطار سريع يربط بين مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وبين محافظة أسوان جنوب البلاد بطول 850 كم يستطيع قطع المسافة في 4 ساعات فقط.

وأضاف السيسي في كلمته التي بثها التلفزيون المصري، خلال افتتاح مشروع للاستزراع السمكي بمحافظة بورسعيد اليوم السبت، أن مشاريع السكك الحديدية التي تعمل عليها مصر حالياً تصل إلى 200 كم، وفقا لموقع “الشرق” التابع لوكالة بلومبيرج..

وأعلنت مصر مؤخراً عن إنشاء منظومة القطار الكهربائي السريع، الذي ينفذ بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، بطول 1000 كم على مستوى الجمهورية ليربط شرق مصر بالساحل الشمالي، بتكلفة تصل إلى 23 مليار دولار.

وسيتم البدء بخط السكك الحديدية الكهربائي من العين السخنة على البحر الأحمر إلى مدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي، مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة التي يجري إنشاؤها شرق القاهرة بطول 460 كم، بعدد 15 محطة، ويستغرق تنفيذه عامان.

ربما يعجبك أيضا