أخبار دوليةالأخباررصد

هاريس: أنشأنا فرقة عمل صحية معنية بضمان وصول لقاح كورونا للجميع

رؤية

واشنطن – أكدت كامالا هاريس، نائبة جو بايدن، اليوم السبت، على أنها عملت مع جو بايدن الرئيس الأمريكي هذا الأسبوع، لتنظيم استجابة قوية ومنظمة لمكافحة جائحة كوفيد 19.

جاء ذلك عبر تغريدة لها، على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي أشارت فيها إلى أنهما انشآ فرقة عمل معنية بالمساواة الصحية لضمان وصول اللقاح للجميع.

ومن جهة أخرى أكدت موسوعة جينيس العالمية، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، سجلت 3 أرقام قياسية بعد أدائها اليمين الدستورية لنائب رئيس الولايات المتحدة في حفل التنصيب، الذى جرى في 20 يناير الجاري.

وقالت موسوعة جينيس العالمية، عبر إنستجرام في حديثها عن كامالا هاريس: “في منصبها الجديد كنائب رئيس للولايات المتحدة، سجلت كامالا هاريس ثلاثة أرقام قياسية كأول نائب رئيس أمريكي من جنوب آسيا للولايات المتحدة الأمريكية، وأول نائب من ذوي البشرة السوداء لرئيس الولايات المتحدة، وأول إمرأة نائبة للرئيس في تاريح أمريكا”.

وأضافت: “خلال حفل الافتتاح يوم 20 يناير، أدت هاريس بفخر اليمين الدستورية لتولي مسؤوليات نائبة رئيس أمريكا. إلى جانبها كان زوجها دوجلاس إمهوف، وطفلا زوجها، إيلا وكول إمهوف، وعائلتها المباشرة”.

وتابعت: “يشمل دور كامالا الآن أن تصبح مستشارًا كبيرًا في البيت الأبيض، والقيام بالمهام التي يوفرها الرئيس جو بايدن، وكذلك تولي الرئاسة في حالة عدم تمكن الرئيس الحالي من الوفاء بمسؤولياته، وأكثر بكثير.. مبروك سيدتي نائبة الرئيس كامالا هاريس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى