أخبار دوليةالأخبار

أستراليا تبدأ حملة التطعيم الشهر المقبل

رؤية

سيدني – ذكر وزير الخزانة الأسترالي، جوش فريدنبرغ، اليوم الأحد، أن برنامج التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا في استراليا في طريقه لأن يبدأ كما هو مقرر، حيث ستصل أول جرعات من لقاح شركة “فايزر” إلى المستشفيات في الفترة من منتصف حتى أواخر فبراير (شباط) المقبل، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم.

وأضاف “ما زلنا في الطريق لتلقي تلك اللقاحات من شركة فايزر في الفترة من منتصف حتى أواخر  فبراير (شباط) المقبل..لسنا في نفس وضع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حيث تشهدان عشرات الآلاف من حالات الإصابة الجديدة”.

وكانت المخاوف قد تصاعدت بشأن تأجيل تسلم اللقاح وتشديد القيود الخاصة بالإمدادات بعد أن ذكرت شركة “فايزر” أنها ستقلص الشحنات إلى دول خارج الولايات المتحدة، فيما تجدد مصنعا لها في بلجيكا ، حسبما ذكرت «الأنباء الألمانية».

وستتلقى المملكة المتحدة شحنات من اللقاحات، أقل مما هو مقرر الأسبوع المقبل، فيما تدعو فرنسا إلى تأجيل في الجرعة الثانية لتوسيع الإمدادات الضئيلة.

وأستراليا من ضمن الدول التي تمكنت من احتواء انتشار الفيروس بشكل واسع، لاسيما من خلال غلق الحدود وإجراء اختبارات صارمة للكشف عن الفيروس وفرض واحد من أكثر الإغلاقات صرامة في العالم، في ملبورن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى